آهلاً وسهلآً يــآ زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تقرير عن الجيب شيروكي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور ايهاب
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 255
العمر : 40
الموقع : بين سطور حب ووفاء لحبيبي
المزاج : يسألوني عن احوالي انا بيا حال ياحالي؟ نهار وليل افكر بيك
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: تقرير عن الجيب شيروكي   الأربعاء مارس 25, 2009 1:36 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حينما بدأت نذر الحرب العالمية الثانية تلوح في الأفق عام 1938 أبلغ الجيش الأميركي جميع شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة برغبته بإيجاد مركبة جديدة تحل محل الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث والمقصورة الجانبية التي كانت تستخدم في مهام التراسل والاستطلاع المتقدم.

وبحلول صيف 1940 وضع الجيش الأميركي المواصفات العامة التي يريدها لهذه المركبة بحيث تكون ذات أغراض عامة، خفيفة، مرنة الحركة، قوية، يعتمد عليها ورشيقة.
وكان على الشركات أن تضع المواصفات اللازمة وتقدمت ثلاثة نماذج منها لمواجهة هذا التحدي. عملت شركات "فورد وبانتام وويليس - اوفرلاند" على قدم وساق لإنجاز المهمة، حتى أنتجت كل شركة 1500 نموذج لإجراء الاختبارات الميدانية.
.
وفي النهاية حاز نموذج شركة "ويليس - اوفرلاند" على الموافقة. وبتاريخ 23 يوليو 1941 بدأت رحلة جيب بتوقيع "ويليس - اوفرلاند" على عقد مع الجيش الأميركي لإنتاج عربة "ويليس إم بي"او (جيب) خلال الحرب العالمية الثانية.

ومنذ ذلك اليوم أصبحت "جيب" الاسم الأشهر والأعرق عالميا للسيارات ذات الدفع الرباعي. وفي ظل اتجاه معظم مصنعي السيارات في العالم إلى إضافة خطوط لإنتاج سيارات الدفع الرباعي في مصانعها، فإن "جيب" هو الاسم الأميركي الوحيد الذي ما زال ينتج سيارات الدفع الرباعي منذ 66 عاماً.
كما أن الاسم ذاته أصبح يرمز في أوساط الجمهور في أرجاء العالم إلى أي سيارة تعمل بالدفع الرباعي.
وحالياً تباع سيارات جيب في 100 دولة، وتم منذ طرح جيب شيروكي عام 1984بيع أكثر من مليوني سيارة في جميع أنحاء العالم، حيث بيعت أول سيارة دفع رباعي إلى الجيش الأميركي عام 1941 بقيمة 738 دولارا أميركيا، ووصفها أفراد وضباط الجيش الأميركي الذين استخدموها آنذاك بأنها سيارة تقوم بكل شيء "إنها وفية كالكلب .. قوية كالبغل"!
وخدمت جيب في جميع جبهات الحرب العالمية الثانية كمنصة رشاش متحركة، وعربة استطلاع، وشاحنة جر، وفي الخطوط الأمامية، وناقلة ذخيرة، ووسيلة لمد الأسلاك وسيارة أجرة،
وفي عام 1946 طرحت "ويليس - اوفرلاند" أول "سيتشن واغن" مصنوعة بالكامل من الفولاذ، وتميزت هذه السيارة ذات الدفع الثنائي بوجود سبع مقاعد فيها وسرعتها القصوى البالغة 80 كلم في الساعة، وعندما تمت إضافة ميزة الدفع الرباعي ومحرك الاسطوانات الست عام 1949 أصبحت هذه السيارة المبتكرة السلف الحقيقي لجيب شيروكي المعاصرة.
وفي عام 1950 قررت "ويليس - اوفرلاند" تعزيز العلامة التجارية المبنية على الأداء المتميز في الحرب العالمية الثانية، وتسجيل "جيب" كعلامة تجارية في الولايات المتحدة والعالم،
موديل1950

.
وفي عام 1954 طرحت "سي جيه - 5" المشابهة في بعض مواصفاتها للجيب المدنية الأصلية "سي جيه - 2 إيه" وأصبحت سيارة دفع رباعي واسعة الشهرة صمدت حتى عام 1983 رغم التطورات التي صبغتها على مر العرآقين.
وفي عام 1970 جاءت شركة جديدة هي "أميركان موتورز كوربوريشن" (إيه إم سي) لتولي قيادة "جيب" بعد شرائها شركة "كايزر موتورز"،
كما ابتدعت "إيه إم سي" شعارا جديدا لحقبة السبعينيات هو اقتحام الطرق الوعرة بسيارات الجيب متعة!.)
موديل 1974

موديل1978

وحينما أعطت السوق إشارات بأن المستهلكين يريدون سيارات دفع رباعي رياضية أصغر حجما وأكثر أناقة واكثر شبها بسيارات الصالون، فاستجابت "جيب" لهذا المطلب بشيروكي الجديدة عام 1984 وهو الطراز الذي كان بداية عصر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، فكانت شيروكي أصغر حجما وأكثر تنوعا في الاستخدامات من منافساتها.
موديل1984


عام 1992 هو أول ظهور لغراند شيروكي التي كانت المعيار الجديد لسيارات الدفع الرباعي الرياضية، وحققت نجاحا ساحقا منذ ظهورها العلني الدرامي إذ اندفعت عبر جدار زجاجي مخترقة إياه للتعبير عن قوتها،
موديل1990
http://www.7ammil.com/data/visitors/2008/02/03/7ammil_370_kkj.jpg[/img]


:http://www.indexsignal.com/vb/attachment.php%3Fattachmentid%3D81628%26stc%3D1%26d%3D1208471300[/img]

http://uaesm.maktoob.com/up/uploads/78c0106eeb.jpg[/img]
موديل1995


وفي عام 2001 أحدثت غراند جيب شيروكي ثورة جديدة في عالم سيارات الدفع الرباعي مع إجراء تصميمات جديدة على الهيكل الخارجي ومزيد من الفخامة. وشملت الابتكارات التقنية الدفع الرباعي عند الطلب ما وضع غراند شيروكي في مقدمة المنافسين في هذه الفئة ولا تزال في المقدمة إلى اليوم.
موديل2001

.
جراند شيروكي 2007


محرك السيارة وهو الوحيد الذي يأتي عليها
مزود بأربع اسطوانات ومثبت بالعرض بسعه 2,4 لتر يولدة قوة قصوى مقدارها 172 حصان تستخرج على دورات عالية نسبيا ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات بنظام (سي في تي 2) الجديد كليا يمكن تعشيقه يدويا
وناقل الحركة هذا احد الايجابيات لهذه السيارة
والاسطوره الجديده ايضا كوماندر 2007


محرك SOHC V-8 سعة 4.7 لترات وقوة 235 حصاناً عند 4500 دورة في الدقيقة مع عزم 414 نيوتن.م عند 3600 دورة في الدقيقة
محرك هيمي V-8 سعة 5.7 لترات مع نظام الإزاحة المتعددة (MDS) وقوة 330 حصاناً عند 5000 دورة في الدقيقة مع عزم 508 نيوتن.م عند 4000 دورة في الدقيقة
نظام الدفع الرباعي
كوادرا-تراك || NV245 : دفع دائم نشط – سرعتان مع نطاق منخفض (2,72: 1) ووضعية لا تعشيق؛ توزيع عزم أمامي/ خلفي بنسبة 48/52، وصلة رابط حزمة قابض الكلاتش بتحكم إلكتروني في المحور التفاضلي وأجهزة تفاضلية أمامية وخلفية (محرك V8 سعة 4,7 لتر فقط)
كوادرا-درايف || NV245: دفع دائم نشط – سرعتان مع نطاق منخفض (2,27 : 1) ووضعية لاتعشيق؛ توزيع عزم أمامي/ خلفي بنسبة 48/52، وصلة رابط حزمة قابض الكلاتش بتحكم إلكتروني في المحور التفاضلي وأجهزة تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق أمامية وخلفية (محرك V8 سعة 4,7 لتر ومحرك هيمي V8 سعة 5,7 لتر)
وهناك ايضا السياره التي اسرت قلوب الشباب رانجلر بشكلها الجديد 2007


بالمحرك الجديد بسعة 3.8 لترات
يتميز المحرك القياسي الجديد (DIN) بقوة 199 حصاناً وسعة 3.8 لترات مع أقوى عزم حتى الآن 370 نيوتن.م . مع غيار أوتوماتيكي رباعي السرعات أو يدوي سداسي السرعات, مع نظام دفع رباعي "كوماند تراك". أي اذهب أينما شئت من رانجلر ولا تخشى من شيء!
وظهر منها نسخه ذات اربعه ابواب اطلق عليها رانجلر انليميتد
وهذه صوره


وهناك ايضا باتريوت

تعتبر هذه السيارة الرياضية الحديثة المتعددة الاستخدامات طفرة عصرية من جيب ماركة الحرية والانطلاق، إضافة لأناقتها الأصيلة التي تعكس تراث جيب العريق في صناعة سيارات الدفع الرباعي. تكفي نظرة واحدة إلى الشبك الأمامي وفتحاته السبعة ذي التصميم الأنيق مع المصابيح الأمامية المستديرة لتدرك كم تحمل هذه السيارة من ماضٍ عريق وتاريخ مشرف. تتمتع باتريوت بأداء متميز يوفر المتعة والحرية بالإضافة للعديد من الوظائف الأخرى المتكاملة التي تضعها بين يديك. من هنا يبدأ التاريخ .. من هنا تنطلق جيب باتريوت
وهي اشبه بما كان بكوماندر

.وهذه صور تجسسيه لشيروكي لايبرتي 2008
[




عدل سابقا من قبل نور ايهاب في الأربعاء مارس 25, 2009 2:28 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور ايهاب
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 255
العمر : 40
الموقع : بين سطور حب ووفاء لحبيبي
المزاج : يسألوني عن احوالي انا بيا حال ياحالي؟ نهار وليل افكر بيك
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الجيب شيروكي   الأربعاء مارس 25, 2009 2:26 pm


2009


كاميرا للرجوع للخلف

شاشة ملاحةوبلوتوث و تليفون


_________________


اذا بكيت فأنت دموعي
أذا فرحت فأنت فرحي
أذا حزنت فأنت حزني
أذا عزفت فأنت لحني
وأذا رحلت فانت ذكرياتي
أذا كتبت فأنت كلماتي
أذا مت فأنت خلودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير عن الجيب شيروكي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم السيارات والمحركات-
انتقل الى: