آهلاً وسهلآً يــآ زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 رؤيه مرسيدس بنز الجديده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور ايهاب
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 255
العمر : 40
الموقع : بين سطور حب ووفاء لحبيبي
المزاج : يسألوني عن احوالي انا بيا حال ياحالي؟ نهار وليل افكر بيك
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رؤيه مرسيدس بنز الجديده   الأحد أبريل 12, 2009 1:23 pm

[size=16]قدمت مرسيدس ــ بنز رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة بعرض سيارتها الاختبارية Concept Blue Zero في معرض اميركا الشمالية للسيارات في ديترويت، وهذه السيارة الاختبارية الذكية احادية الهيكل، تتميز بقدرتها على استخدام ثلاثة انواع مختلفة من قوى الدفع، قادرة جميعها على تلبية متطلبات العملاء من ناحية التحرك المستدام.
فالطراز Blue Zero E-Cell يعمل بمحرك كهربائي، ومدى يصل الى 200 كلم باستخدام المحرك الكهربائي فقط، اما Blue Zero F-Cell (خلية وقود) فيمكنها ان تقطع 400 كلم باستخدام محرك كهربائي، فيما يوجد للطراز Blue Zero E-Cell Plus محرك كهربائي اضافة الى محرك احتراق داخلي يعمل بمثابة مولد للطاقة، يبلغ المدى الاجمالي لهذا الطراز 600 كلم، ويمكنه قطع مسافة 100 كلم، باستخدام المحرك الكهربائي فقط.
وقال مدير عام المبيعات والتسويق لشركة سيارات مرسيدس ــ بنز في الشرق الاوسط فرانك بيرنتالر ان المفهوم المرن للسيارة Blue Zero يسمح بتحقيق الحركة الكهربائية، بحسب كل الشروط ويبرز حقيقة ان مرسيدس ــ بنز هي صانع السيارات الوحيد في العالم الذي يمتلك جميع التقنيات الرئيسية الخاصة بالسيارات الكهربائية المتميزة بعملانية الاستخدام اليومي، واضاف: {سيبدأ الانتاج الاولي لسيارات مرسيدس ــ بنز الكهربائية في عام 2010 وهذا يعني اننا مستعدون تماما للمستقبل}.
وتشترك جميع طرز Blue Zero المختلفة بالمكونات الفنية الاساسية، فيما تتطابق تصاميمها ومقاييسها، وبطولها البالغ 4،22 أمتار فقط، تتميز طرز Blue Zero ذات الدفع الامامي بالابعاد المتراصة للجسم الخارجي مع مقصورة رحبة ومتنوعة وصندوق امتعة، وبمقاعدها الخمسة الكاملة وحمولة تصل إلى 450 كلغ، وسعة تتجاوز 500 ليتر لصندوق الأمتعة، تظهر هذه السيارة مدى مرونتها للاستخدام اليومي العملي، وبفضل هيكلها المطبق وموقع الجلوس المرتفع توفر هذه السيارات ايضاً مستوى عاليا من الحماية من الصدمات للركاب والتقنيات المستخدمة فيها، ناهيك عن زوايا الرؤية الواضحة من جميع النواحي.
وقام مهندسو مرسيدس بابتكار نظام بنيوي يتكون من مكونات مرنة عدّة لمنظومة المحرك، تشمل بطاريات ليثيوم ــ ايون متقدمة مبردة بالسائل بطاقة تخزين تبلغ 35 كيلو واط، ومحرك كهربائي صغير بقوة قصوى تبلغ 100 كيلو واط (طاقة مستمرة 75 كيلو واط)، يعطي عزم دوران اقصى يصل إلى 320 نيوتن متر، وتتسارع جميع هذه الطرز من الصفر إلى 100 كم/ ساعة في اقل من 11 ثانية اما سرعتها القصوى فيتم التحكم بها الكترونيا عند 150 كلم في الساعة، وذلك بهدف توفير الاستهلاك الأمثل للطاقة.
وبطاقة شحن تصل إلى 15 كيلو واط يمكن لبطاريات الليثيوم ــ ايون القوية المستخدمة في طرز BlueZERO E-CELL وBlueZERO E-CELL PLUS تخزين طاقة كافية لقطع 50 كلم خلال 30 دقيقة، ومن ناحية الدفع الكهربائي المحض، يحتاج شحن البطاريات إلى ساعة أو ساعتين لقطع مدى 100 و200 كلم، على التوالي. وتتضاعف أوقات الشحن اذا كانت طاقة الشحن تبلغ 7 كيلو واط، كما في حالة المنزل العادي، ويضم هذان الطرازان وحدة تحكم كهربائية تدعم محطات الشحن الذكية وانظمة الفوترة.
وفي المؤخرة يوجد في الطراز BlueZERO E-CELL PLUS محرك البنزين نفسه ذو الشحن التوربيني سعة 1،0 لتر المستخدم في سمارت فورتو ليستخدم في اطالة المسافة التي تقطعها السيارة.
تبلغ طاقة هذا المحرك المتراص الثلاثي الاسطوانات 50 كيلو واط على وتيرة 3500 دورة في الدقيقة.
وعند الحاجة يمكن لهذا المحرك ان يشحن بطارية الليثيوم ــ ايون ذات طاقة تبلغ 17،5 كيلو واط بواسطة مبدل من المعدل نفسه، ويمكن للسيارة ان تقطع مسافة 600 كلم، باستخدام خزان وقود واحد، فيما المدى المحقق بالمحرك الكهربائي الخالي من الانبعاثات يصل إلى 100 كلم، وتحقق ‍BlueZERO F-CELL بمحرك خلية الوقود مدى يبلغ 400 كلم من دون انبعاثات.



[/size]

_________________


اذا بكيت فأنت دموعي
أذا فرحت فأنت فرحي
أذا حزنت فأنت حزني
أذا عزفت فأنت لحني
وأذا رحلت فانت ذكرياتي
أذا كتبت فأنت كلماتي
أذا مت فأنت خلودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رؤيه مرسيدس بنز الجديده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم السيارات والمحركات-
انتقل الى: